النشاط الأول :
ضع لا ، لن ،لم في المكان المناسب.
..لم تنضجْ الفاكهةُ بعد.
..لن ....يعودَ الذئب للمزرعةِ.
قالت الأم لابنها : ..لا....تتهاونْ في
دراستك.
أنا
لا آكلُ في الشارع.
النشاط الثاني
اكتب حسب المنوال مع ضبط الحركات:
اكتب حسب المنوال مع ضبط الحركات:
أنا غرستُ
شجرة.
أنتَ........ شجرة.
أنتِ .........
شجرة.
انتن شجرة.
النشاط الثالث:
ضع الضمير المناسب هم، انتِ، أنتما ،
...أنتما.......... تلميذان نجيبان،.
.....هم.. تلاميذ نجباء.
.....أنتِ.........تلميذة نجيبة.
النشاط الرابع :ضع الحرف المناسب مع ضبط الشكل
ذهبت ....الى.......المدرسةِ باكرا.
وضعت الكتب
على الطاولة.
عاد أبي من العمل متعبا.
النشاط الخامس:
استخرج من النص ال الشمسية ، وال القمرية.
حديقة التّجارُب من اجملِ الحَدَائق، تعيش فيها مختلف الحَيوانات وفيها انواع كثيرة من النّباتات المُتنوعة.
ال القمرية
|
ال الشمسية
|
.........................................
...........................................
|
.......................................
.........................................
|
النشاط السادس:
أضع علامات الوقف امام كل جملة(!، ،، .،؟،:).
قالت المعلمة للتلميذ (:) أحسنت
عملا (.)
ماأروع هذه الغابة()
هل الامتحان صعب (؟)
عدت الى المنزل متعبا(،) فنمت مباشرة (.)
النشاط السابع:
املأ الفراغات بالصيغ التالية هات ، كم ، لا ،هناك
بـ هذا الكتاب ؟
............ فراشات جميلة.
قال الجد المرش ياسامي .
قال الاب تبتعدا
كثيرا.
النشاط الثامن :
رتب الجمل للحصول على فقرة .
ولا أكتب على الطاولات والجدران.
فلا أرمي الأوراق والأوساخ على الأرض.
انا تلميذ مؤدب.
أحافظ على نظافة مدرستي
تعليقات
إرسال تعليق