صنف الكلمات في الجدول .
الشّمسُ،
القَلمُ، التّاجُ، القِسْم، الطّاولة، الجَمَل.
ال الشّمسية |
ال
القَمرية |
|
|
النشاط الثاني :
قسم
الكلمات لمقاطع صوتية .
جَلَس مِدْوَر كِتابٌ ساجدُ
النشاط الثاني :
اربط
كل عبارة بما يناسبها.
أنتَ لَعِبتُم كرة السلة.
أنتِ لعِبتَ كرة السّلةِ.
أنْتُم لعبتِ
كرة السلة
النشاط
الثالث:
ضع
ط _ت
ـاوُوسٌ بِسا ـبْشورٌ
لتحميل التصحيح اضغط هنا
النشاط الرابع :ضع الكلمات في مكانها .ليلا،تلك ،ذلك
،هل،باكراَ.
عُدنا من الرحلةِ................
يخرجُ الفلاّح .................
.........فراشةُجميلة،و........دبور خطير.
قالت الأم ...........أنجزتَ واجبكَ؟
النشاط الخامس
ضع لا أو لن لا.
.............. أتهاونَ
في دروسي.
..............أكتب ْ دَرس َ اليوم.
..........
يتعِبِ الأطفالُ أَمّهَم المريضةَ.
قالتِ الأم لطفلها ..........تَتَأخراليومَ.
هتف الجمهور :...........يا فؤاد.
النشاط السادس :معاني المفردات
ضع كل كلمة أمام معناها مليئة ،تتباهى، الواسٍعُ،اشْتاقَ ، الشديد
البياض، تَفْسحَ ،الضوضاء،البَاقَة، بعْدَ ،استعادت،أُحِبّ
مرادفها |
الكلمة |
|
مرادفها |
الكلمة |
|
حنَّ |
|
|
النّاصعُ |
|
الحُزمةَ |
|
|
تــِلو |
|
استَرْجعتْ |
|
|
مكتظّة |
|
تَتْركَ |
|
|
أهْوى |
|
الضّجيجُ |
|
|
الشّاسِع |
|
|
|
|
تتفاخَرُ |
هي
ترسمُ لوحةَ
جميلةً.
نحن نرسمُ لوحة جميلةً.
هم يرسمون لوحات ٍ رائعةٍ.
هن يرْسُمْن لوحات رائعةٍ.
أنتما ترسُمان لوحةً
جميلةُ.
التمرين الثامن :
صحح الأخطاء
أناَ تلمِذٌ
مُوسْلمُ أٌحافظُ عل الأمنة.
التمرين التاسع :
بارك الله فيك
ردحذف