القائمة الرئيسية

الصفحات

نص فهم المنطوق /رحلة الى تكجدة/ثانية ابتدائي /مراجعة للامتحانات

      في عطلةِ الرَّبيعِ ، نَظّمَتْ مدْرَستُنا رحلَةً نحو غابةِ تكجدة ،حَزَمْنا أمْتِعَتِنا وَصَعدْنا الى الحَافلةِ ،جَلَسَ كُل واحدٍ في مَكَانِه ، ثم قَامَتِ المُعَلمةُ وقالتْ صبَاحُ الخيْرِ يا أطفال ، سنذهبُ في نُزْهةٍ الى غابةِ تكجدة أتمنى أن تقْضُوا وقْتًا مُمْتِعًا ، لكن حَذَارِ أن تَبْتَعِدوا كثيرًا في الغَابةِ ، والْتَزِموا بالتّوْصِيّاتِ .
انْطلقتْ بِنا الحَافِلةُ حتى بلَغْنَا المَكَان ، افْتَرَشْنا بِسَاطًا ،وَضَعنا عَلَيْه أدَوَاتِنا ، وانْطَلقْنا فَوْرًا نُطارِدُ الفَرَاشَات تارةونسْتَمْتعُ بالمَناظِرالجَميلةِ تارة أخرى، حتى تَعِبْنا فَجَلسنا تحت شَجَرةٍ كَبيرَةٍ وتناولنا غذَاءنا هُناكَ .
قالت المعلمة هذه شجرة السروِ،لقد نبتت بين الغابات ،انظرواعلى يمينهاأشجار البلوط والصنوبروعلى يسارها أشجار العرعار..
رحلة الى تكجدة سنة ثانية ابتدائيقضينا يوما مسليا ، ولما حان وقت العودة تهيأنا لنسرع نحو الحافلة،لكن المعلمة قالت :لا تتركوا الأوساخ مرمية  هنا وهناك،ولن نغادر المكان دون أن نقوم بواجبنا نحوه.
الأسئلة:
هات عنوانا مناسبا للنص...........................
أكمل الجدول
ال الشّمسية
تنوين
حرف جر
فعل
اسم















مساءً – سماءً.معلمةً، ، معلماً،  كتاباً
اكمل
حزمنا أمتعتنا وصعدنا الى الحافلة.
أنا .حزمْت أمتعتي وصعدْت.الى الحافلة.
أنتِ.حزمتِ أمتعتكِ وصعدتِ الى الحافلة.
ركب حسب المثال:
الشّجرةُ أغصانُها متشابكةٌ.
المدرسة..........................  (ساحة- واسعة).
القصة ................................(جميلة-  صور).
الأميرة..............................(.رائعة-ثياب)
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات